الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي


حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معانا
في الهلال الاحمر زريبة الوادي

الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي

الهلال الأحمر اسم لمنظمة غير حكومية إنسانية. تم تشكيل شعار المنظمة في زمن الامبراطورية العثمانية. شعار الهلال الأحمر معادل للصلیب الأحمر الدولي للدول الإسلامية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدولي قراءات (3504) تعليقات (8) الهلال الأحمر الجزائري يسيّر قافلة مساعدات إلى كيدال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل
المـــــــدير
المـــــــدير
avatar

المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
العمر : 37
الموقع : http://croissantrouge07250.freealgeria.com

مُساهمةموضوع: الدولي قراءات (3504) تعليقات (8) الهلال الأحمر الجزائري يسيّر قافلة مساعدات إلى كيدال   السبت يناير 10, 2015 6:29 pm



انطلقت الأحد من مدينة برج باجي مختار بأدرار، قافلة المساعدات الإنسانية، التي سيّرها الهلال الأحمر الجزائري، لمعسكرات النازحين بمنطقة كيدال في شمال مالي. وتنقل القافلة 50 طنا من المساعدات الإنسانية، متمثلة في مواد غذائية متنوعة، وأدوية.

وتولت القوات الجوية، إيصال المعونات من مطار بوفاريك العسكري، إلى برج باجي مختار، حيث سخرت طائرتين لهذا الغرض. فيما ستنقل المعونات إلى كيدال برّا، بواسطة رتل من الشاحنات. ويتعين على قافلة المساعدات الجزائرية، قطع مسافة 400 كم لبلوغ كيدال، وسط ظروف مناخية صعبة للغاية، بسبب الحرارة الشديدة، فضلا عن وعورة المسالك.

وأفاد رئيس بعثة الهلال الأحمر إلى كيدال الدكتور عادل غبولي، في تصريح لـ "الشروق"، أنها أول مرة يتم فيها، نقل مساعدات من الهلال الأحمر الجزائري لكيدال، "بعد أن سيّرنا الأسبوع الفارط، قافلة مساعدات إلى منطقة غاو، التي اتجهنا إليها انطلاقا من العاصمة باماكو، كما سبق لنا أن وجهنا قافلة مماثلة للنازحين في تمبكتو".
وأدى النزاع المسلح في مالي، إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص، إلى مناطق مختلفة في شمال البلاد، فيما أحصى الصليب الأحمر المالي، 200 ألف مواطن مالي نزحوا إلى دول الجوار. وتتربص بهؤلاء الفارين من أعمال العنف، كارثة إنسانية حقيقة، بسبب نقص المؤن والمياه، وتفشي الأمراض. وما فاقم الوضع أكثر، هو الوضع الأمني المتدهور، الذي يؤثر في جهود الإغاثة الإنسانية. وفي هذا السياق، كشف غبولي، أن البعثة الجزائرية وقفت الأسبوع الفارط بغاو على تفش خطير للأوبئة، ومن ذلك تسجيل ثلاث وفيات بالكوليرا، فضلا عن إحصاء 50 حالة إصابة بهذا الداء، "وهذا في ظل نقص حاد للأدوية والطواقم الطبية" حسب قوله.
وإلى جانب الأثر الفعلي الذي سيكون للمعونات الجزائرية، في تخفيف المعاناة الإنسانية للنازحين، ستقوم البعثة حسب رئيسها، بـ"تقييم الوضع الميداني وحصر الاحتياجات الفعلية للنازحين بدقة، كي نتعرف على ما يحتاجونه من أنواع معينة من الأغذية والأدوية وغيرها من المواد والتجهيزات، وهذا كي يكون عملنا الإنساني ممنهجا، كما سنعمل على إيفاد طواقم طبية إلى المنطقة". ونوّه المصدر ذاته، بأن العمليات الإنسانية التي يقوم بها الهلال الأحمر، في هذا البلد المجاور "تتم بالتنسيق مع منظمة الصليب الأحمر المالي".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://croissantrouge07250.freealgeria.com
 
الدولي قراءات (3504) تعليقات (8) الهلال الأحمر الجزائري يسيّر قافلة مساعدات إلى كيدال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي :: قســــــــــــــــــــــم الإسعافات الأولية‏ :: صـــور الاسعافات الاولية وصـور الهلال الاحمر-
انتقل الى: