الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي


حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معانا
في الهلال الاحمر زريبة الوادي

الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي

الهلال الأحمر اسم لمنظمة غير حكومية إنسانية. تم تشكيل شعار المنظمة في زمن الامبراطورية العثمانية. شعار الهلال الأحمر معادل للصلیب الأحمر الدولي للدول الإسلامية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيارة إسعاف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل
المـــــــدير
المـــــــدير
avatar

المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
العمر : 37
الموقع : http://croissantrouge07250.freealgeria.com

مُساهمةموضوع: سيارة إسعاف   الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 2:50 pm

سيارة إسعاف هي السيارة التي تقوم بتقديم الإسعافات الأولية والعلاج للمريض قبيل دخوله للمستشفى. وواجباتها هي تقديم العلاج للمصابين أو المرضى في الحالات الطارئة وأيضا لنقلهم إلى مراكز الرعاية الصحية من مستشفيات ومستوصفات طبية. والمعروف عن سيارة الإسعاف ان لها الأولوية في السير على الطرقات وعدم الوقوف في إشارة التوقف الضوئية في حالات الإسعاف وذلك بقيام سيارة الإسعاف بإطلاق التمويض بالاضواء والتحذير في صفارات الإنذار، لتسهيل حركتها من خلال حركة المرور.

وتشارك سيارة الإسعاف والدراجات الهوائية والنارية، والسيارات، وطائرات الهليكوبتر، والطائرات ثابتة الجناح، والقوارب، وحتى السفن مهام الوصول للمستشفيات.
سيارة الإسعاف أو باللاتينية "الأمبيولانس" جائت من أمبيولار (ambulare) وهي تعني الحركة أو السير في إشارة إلى تقديم الرعاية الطبية المستعجلة في وقت مبكر حيث المرضى الذين نقلوا من خلال نقل أو رفع أو حركة. والكلمة تعني في الأصل مستشفى متحرك، والذي يتبع عادة الجيش في تحركاته. ففي خلال الحرب الاهلية الأمريكية قدمت عربات الإسعاف لنقل جرحى الحرب. وفي الحرب الفرنسية البروسية في عام 1870 وأيضا الحرب الصربية التركية كانت عربات الإسعاف قد قدمت عملا جبارا في نقل الجرحى والمصابين من ارض المعركة. وفي حرب القرم سنة 1876 قامت سيارات الإسعاف بنقل حوالي 1854 مصاب.

تكون سيارات الإسعاف في أغلب الأحيان مجهزة في الأدوات الازمة لتقديم الإسعاف اللازمة للمصابين ويرافقها بعض الأطباء والممرضين أو المتطوعين الذين قاموا بدورات اسعافات اولية وطبية.  
تاريخ الإسعاف بدأ في العصور القديمة، مع استخدام عربات الخيل لنقل المرضى. وكان أول استخدام لسيارات الإسعاف لنقل حالات الطوارئ في عام 1487 من قبل الإسبان، وتطورت سيارة الإسعاف لتكون حاجة ضرورية لنقل المصابين في جميع أنحاء العالم. وتتزود بأحدث التكنولوجيا مع كل مرحلة من التطورات البشرية.
تقوم سيارة الإسعاف بعدة وظائف منها :
سيارة إسعاف لنقل المريض من بين أماكن العلاج الطبي، مثل مستشفى أو مركز غسيل الكلى، لعدم وجود الرعاية العاجلة : ويمكن أن تكون سيارة الإسعاف هذه شاحنة أوحافلة أو غيرها من المركبات.
وحدة الرد السريع : ويعرف أيضا باسم تطير السيارة، وهي السيارة التي تستخدم للوصول إلى المريض في حالة اعتلال حاد على وجه السرعة وتوفير الرعاية الصحية على الساحة، لكنها تفتقر إلى القدرة على نقل المريض من مكان الحادث. هذه يمكن أن تكون مجموعة واسعة من المركبات، من السيارات القياسية، أو الدراجات النارية أو الهوائية.
الإسعافات الخيرية : ولها نوع خاص من سيارات الإسعاف نقل المريض يتم توفيرها من قبل جمعية خيرية لغرض أخذ الأطفال المرضى أو كبار السن في رحلات أو العطلات بعيدا عن المستشفيات ودور العجزة أو دور الرعاية، ومن الذين تقدم لهم الرعاية على المدى الطويل. مثل سيارة "الجامبلانس" (بالإنجليزية: Jumbulance) في المملكة المتحدة، وهذه عادة ما تستند على السيارات الكبيرة والحافلات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://croissantrouge07250.freealgeria.com
 
سيارة إسعاف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي :: قســــــــــــــــــــــم الإسعافات الأولية‏ :: حقيبة الإسعاف الأولي المنزلية-
انتقل الى: