الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي


حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معانا
في الهلال الاحمر زريبة الوادي

الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي

الهلال الأحمر اسم لمنظمة غير حكومية إنسانية. تم تشكيل شعار المنظمة في زمن الامبراطورية العثمانية. شعار الهلال الأحمر معادل للصلیب الأحمر الدولي للدول الإسلامية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أمراض الحرارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل
المـــــــدير
المـــــــدير
avatar

المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
العمر : 38
الموقع : http://croissantrouge07250.freealgeria.com

مُساهمةموضوع: أمراض الحرارة   الثلاثاء أغسطس 26, 2014 4:12 pm

يقوم الجسمُ بتبريد نفسه عن طريق التعرُّق عادةً. ولكنَّ التعرُّقَ قد لا يكون كافياً في الطقس الحار، خُصوصاً إذا كانت الرُّطوبةُ مُرتفعة أيضاً. يُمكن أن ترتفعَ حرارة الجسم إلى مُستويات خطيرة، وأن يُصابَ الشخص بأحَد أمراض الحرارة. تحدث مُعظمُ أمراض الحرارة نتيجة البقاء في مكان حارٍّ فترةً طويلة من الزمن. كما أنَّ القيام بتمارين رياضيَّة لا تتناسب مع عمر الشخص وحالته الجسديَّة هو من العوامل المُؤثِّرة أيضاً. إنَّ الأطفال الصغار والمُسنِّين والمرضى والذين يُعانون من وزن زائد هم في خطر أعلى للإصابة بأمراض الحرارة أيضاً. يُمكن أن يكونَ شربُ السوائل وتعويض الأملاح والمعادن والحدُّ من زمن التعرُّض للحرارة مُفيداً في الوقاية من أمراض الحرارة. وهذه بعضُ الأمراض الناجمة عن  

التعرُّض للحرارة:  

• ضربة الحرارة أو ضربة الشمس: وهي حالةٌ خطرة على الحياة ترتفع حرارة الجسم فيها أكثر من واحد وأربعين درجة مِئويَّة في غُضون دقائق؛ ومن أعراضها جفافُ الجِلد "أي غياب التعرُّق" وتسرُّع وقوَّة النبض والدَّوخة.  
• الإِنهاك الحراري: وهو مرضٌ يسبق ضربة الشمس، ومن أعراضه التعرُّقُ الغزير وسُرعة التنفُّس والنبض الضعيف.  
• مغص الحرارة أو تشنُّجات الحرارة وهي ألم أو تشنُّج في العضلات. وهذا ما يحدث في أثناء القيام بتمارين رياضية قاسية.  
• طفح الحرارة: وهو تهيج البشرةتحدث أمراضُ الحرارة عندما يُصبح الجسم حارَّاً جِدَّاً وعاجزاً عن تبريد نفسه. هُناك كثير من الأمراض ذات الصِّلة بالحرارة، ومنها مغص الحرِّ أو التشنُّج الحراري، والإنهاك الحراري، وضربة الحرارة أو ضربة الشمس. إنَّ أمراض الحرارة مُنتشرة كثيراً. وهي أمراضٌ خطيرة ويُمكن أن تشكِّل خطورة على الحياة. إنَّ الوقاية من أمراض الحرارة أسهل من مُعالجتها. يُساعد هذا البرنامجُ التثقيفي على فهم الأنواع المُختلفة لأمراض الحرارة وكيف يُمكن الوقاية منها.إنّ طَفَح الحرّ هو إصابة جِلديّة تحدث بسبب التعرُّق. يمنع الطقس الحارّ الرطب العرق من التبخُّر عن الجلد بسرعة. وعندها قد يظهر طَفَح الحرّ. يبدو طَفَح الحرارة على شكل بثرات حمراء صغيرة. وتظهر هذه البثرات بشكل رئيسيٍّ على العُنُق وأعلى الصدر والمنطقة الأُربيَّة وتحت الثديَين وفي طيات المِرفق. تعدُّ مُعالجةُ طَفَح الحرارة سهلة. ولكن، يجب في البداية نقل الشخص إلى مكان أكثر بُرودة، ثمَّ الحِفاظ على المنطقة حَول الطَفَح جافَّة. ويُمكن استخدامُ مسحوق التالك للمُساعدة على تجفيف هذه المنطقة. يمكن أن يصيب طَفَحُ الحرارة أيَّ شخص. ولكنَّه أكثر انتشاراً بين الأطفال الصغار. إنّ طَفَح الحرارة هو أقلُّ أمراض الحرارة خُطورة، وهو لا يُشكِّل تهديداً على الحياة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://croissantrouge07250.freealgeria.com
 
أمراض الحرارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي :: قســــــــــــــــــــــم الإسعافات الأولية‏ :: المنتدى الاسعافات الاولية-
انتقل الى: