الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي


حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
ان شاء الله تسمتع معانا
في الهلال الاحمر زريبة الوادي

الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي

الهلال الأحمر اسم لمنظمة غير حكومية إنسانية. تم تشكيل شعار المنظمة في زمن الامبراطورية العثمانية. شعار الهلال الأحمر معادل للصلیب الأحمر الدولي للدول الإسلامية.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الوقاية من لسعات الأحياء البحرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل
المـــــــدير
المـــــــدير
avatar

المساهمات : 144
تاريخ التسجيل : 25/08/2014
العمر : 37
الموقع : http://croissantrouge07250.freealgeria.com

مُساهمةموضوع: الوقاية من لسعات الأحياء البحرية   السبت أغسطس 30, 2014 11:11 pm

إذا كان الشخصُ يُخطِّط للذهاب إلى البحر، فهناك خطوات يمكنه اتِّخاذها لتجنُّب التعرُّض للدغ، وضمان أن يكونَ لديه سهولة في الوصول إلى الرعاية الطبِّية.

بعض الخطوات

● ملاحظة العلامات التحذيرية على الشاطئ: تضع السُّلطاتُ في كثير من الأحيان لافتاتٍ تحذيريةً عند وجود قناديل البحر أو أخطار أخرى في منطقة ما.

● السباحة بالقرب من الحَرَس أو المُنقِذين: إذا كان الشخصُ سبقَ له أن أُصيب بلدغة من قِبل حيوان بحري، فلسوف يحتاج في كثير من الأحيان إلى الإسعافات الأوَّلية العاجلة، أو إلى وسيلة للاتِّصال بالإسعاف في الحالات الشديدة.

● تَجنُّب لمس أو التعامل مع الكائنات البحرية اللادغة: يجب ألاَّ يلمس الشخصُ قناديل البحر الموجودة على الشاطئ، حتى الميِّتة منها.

● ارتداء ملابس واقية، مثل البذلة أو الأحذية المقاومة للماء: توجد أسماك الويفر weever والراي اللسَّاع وقنافذ البحر في المياه الضحلة غالباً، ولذلك سوف تحمي الأحذية المطَّاطية أو الصنادل القدمين من لسعاتها، كما تساعد البذلةُ في الحماية من لسعات قنديل البحر في المياه العميقة.

● جرجرة القدمين عندَ المشي في المياه الضحلة: يساعد ذلك على زعزعة وتخويف مخلوقات البحر اللادغة التي توجد في المكان.

● اتِّخاذُ الحذر عندَ المشي في المناطق الصخرية أو بالقرب من الأعشاب البحرية: يجري العثورُ على قنافذ البحر في هذه المناطق في كثير من الأحيان.

التدريبُ على الإسعافات الأوَّلية وتجهيز مستلزماتها

إذا كان المرءُ ينفق قدراً كبيراً من الوقت في البحر، فمن المفيد الحصولُ على بعض التدريب الأساسي على الإسعافات الأوَّلية الأساسية، وحَمل مستلزمات هذه الإسعافات الأوَّلية معه. يجب أن تحتوي هذه المستلزماتُ على أشياء مفيدة، مثل زوج من القفَّازات وملاقط ومحلول ملحي نظامي ومسكِّنات وخَل.

إذا كان لدى الشخص تَحسُّس معروف تجاه لسعات الحشرات، فمن المهمِّ أن يحمل الدواء المناسب معه، مثل مجموعة حُقَن الأدرينالين. كما يجب التأكُّدُ من أنَّ الناس المرافقين يعرفون أنَّه لديه تحسُّساً، ويعرفون كيفية إعطاء الدواء في حال أصبح هذا الشخصُ غيرَ قادر على القيام بذلك بنفسه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://croissantrouge07250.freealgeria.com
 
الوقاية من لسعات الأحياء البحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهلال الاحمر الجزائري زريبة الوادي :: قســــــــــــــــــــــم الإسعافات الأولية‏ :: المنتدى الاسعافات الاولية-
انتقل الى: